آخر الأخبار

وفد من جامعة دار الكلمة يزور متحف جامعة بيرزيت ومنتدى الفنانين الصغار

زار وفد من جامعة دار الكلمة متحف جامعة بيرزيت ومنتدى الفنانين الصغار في رام الله ، وقد ترأست الوفد الفنانة فاتن نسطاس متواسي عميد كلية الفنون في الجامعة، والخبيران الدوليان في مجال الترميم وعلوم الفنون البروفسور جورجيو تفلاريديس، والبروفيسور آريس بيتريديسن بالاضافة الى عدد من المشاركين في دورة ترميم اللوحات الفنية وطلبة وخريجي الجامعة.

وقد أطلع الوفد والخبراء على المجموعة الفنية والاثنوغرافية داخل المتحف، بالإضافة الى اطلاعهم على آليات الحماية والحفاظ على المجموعات الفنية الخاصة بالمتحف، حيث أشاد الخبراء بالمستوى الذي يمتلكه المتحف، كما وتم زيارية معرض نهاية العام لطلبة وخريج منتدى الفنانين الصغار في رام الله.

وقد أكدت الفنانة فاتن نسطاس متواسي عميد كلية الفنون: " تأتي هذه الزيارة للتأكيد على أهمية التشبيك والتواصل المستمر بين المؤسسات الثقافية والاكاديمية في البلد، لأننا كلنا نعمل سوية للحفاظ على الموروث الثقافي في فلسطين، كل منا يعمل في مجال وتخصص يكمل الاخر".

وأضافت: "بما اننا حاليا في جامعة دار الكلمة نقوم بتاسيس اول مختبر ترميم للوحات الفنية في فلسطين، ونعلم ونؤهل اول فوج من المرممين، لا بد ان نتطلع أيضا على خبرة وتجربة متحف جامعة بيرزيت خاصة في حفظ مقتنيات المتحف في الخزينة".

من جهتها اطلعت مديرة متحف جامعة بيرزيت د. رنا بركات الوفد الزائر على برامج المتحف والسياسة المتبعة لإنشاء المعارض الفنية والتعامل مع المجموعات التي يمتلكها المتحف.

ومن الجدير بالذكر أنه تأتي زيارة متحف جامعة بيرزيت في إطار مشاركة مسؤول وحدة الانتاج الفني في المتحف زياد حج علي في الدورة الخاصة بالترميم المنعقدة في جامعة دار الكلمة بيت لحم، وتعتبر هذه الدورة أول دورة مكثفة مختصة في هذا المجال.

 

Share:
Top