آخر الأخبار

تاسيس حاضنة رامي زاهي خوري للإبتكار والريادة في جامعة دار الكلمة

اعلنت جامعة دار الكلمة في مدينة بيت لحم عن تاسيس حاضنة رامي زاهي خوري للإبتكار والريادة، والتي ستقوي رؤية الريادة والتميز والجودة في الجامعة. تهدف هذه الحاضنة الى التركيز على الابتكار والريادة في الوظائف التي تتعلق بالفنون كونها جامعة تركز بشكل أساسي على الفنون ولان الفنون وسيلة قوية ليس فقط من حيث قابليتها للتوظيف وانما ايضاً في إنشاء مساحات يمكن تكرارها واستدامتها وتوسيعها بسهولة، كما وتهدف الوحدة الى الاستثمار في الشباب الفلسطيني الواعد وخاصة طلبة وخريجي جامعة دار الكلمة.

 

تم تشكيل مجلسًا استشاريًا للحاضنه يضم رواد أعمال فلسطينيين ودوليين نساء ورجال  وخبراء مرموقين ومؤثرين، ومن المتوقع أن يقوم أعضاء المجلس الاستشاري بتقديم المشورة بشأن إنشاء وتطوير الحاضنة بشكل خاص وتطوير وحدة الريادة والابتكارفي الجامعه بشكل أوسع, بما في ذلك تيسير تنمية رواد الأعمال من الطلبة والخريجين، وتقديم الإرشاد لهم.  

 

وتسعى جامعة دار الكلمة لتصبح جامعة ريادية، حيث سيكون هناك مستفيدون مباشرون وغير مباشرون من عمل هده الحاضنه بما في ذلك عدد من طلبة وخريجي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين سيستفيدون من خلال تعزيز معارفهم وتقنياتهم وفرصهم لاستكشاف مجالات جديدة، من خلال مشاركاتهم مع  أعضاء فريق العمل الاستشاري عندما يشارك اعضاء الفريق الاستشاري  في نقل  خبراتهم إلى جيل جديد من رواد الأعمال الشباب في الفعاليات وورش العمل المخطط لها. هدا فضلاً عن تحديد فرص جديدة من خلال الوحدة حيث يمكنهم جنبًا إلى جنب مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس المشاركة في إحداث التغير والتأثير على المجتمع.

 

ومن الجدير بالذكر فقد تم تسمية الحاضنه باسم المرحوم الشاب رامي زاهي خوري، نجل السيد زاهي خوري رجل الاعمال و رئيس مجلس أمناء جامعة دار الكلمة.

Share:
Top