آخر الأخبار

شبكة ديار المدنية الثقافية تعقد لقاء عام لمناقشة الاوضاع الاقتصادية للخريجين في قرية بيتا

نظمت شبكة ديارالمدنية الثقافية لقاء عام لمناقشة الاوضاع الاقتصادية للخريجين في نادي بيتا الرياضي في محافظة نابلس وذلك ضمن حملة (حقيبة فرص عمل) التي تنفذها الشبكة، وكان ضيوف اللقاء وزيرة المرأه السابقه السيدة زهيره كمال والناشطة المجتمعية السيدة رتيبة النتشة وعضو نقابات العمال السابق السيد مصطفى حنني وأعضاء شبكة ديار السيد احمد العربودي والسيد عنان حسيبا. واستهدف اللقاء فئة من الشباب المقبلين على العمل والبحث معهم في كيفية الحصول على العمل وتحقيق مستقبل مشرق زاهر من خلال الشرح لهم عن التعاونيات وارشادهم نحو التوجه المهني.

 

وعرف عضو ومنسق شبكة ديار في الشمال السيد احمد العربودي عن الشبكة وأهمية نشاطاتها والتي تركز على تمكين وتنمية قدرات الشباب والشابات للدخول والانخراط في والتأثيرعلى المجتمع المدني وكذلك في سوق العمل حيث أن نسبة البطالة عالية جدا بين الشباب الفلسطيني ولذلك يجب البحث عن حلول بديلة وفعالة لمواجهة هذا التحدي.

 

وفي حديث لعضو شبكة ديار السيد عنان حسيبا حول تجربته الشخصية في شبكة ديار من عام ٢٠١١ إلى الآن حول التدريبات التي تلقاها ومدى أهمية الاستفادة من الشبكة وكيفية تقديمها لغيره من المشاركين الجدد وذلك بهدف تنمية وتطويرهذه الفئة من الشباب لزيادة تفاعلهم في المجتمع الفلسطيني.

 

وفي كلمة للسيدة زهيرة كمال، اكدت على ضرورة مشاركة المرأة الفاعلة في البحث عن مشاريع تطويرية ومدى أهمية تحقيق إنعاش الاقتصاد الفلسطيني وتلبية احتياجاتهم الأسرية. وقال السيد حنني عضو اتحاد نقابات عمال فلسطين السابق ان التوجه المهني مهم جدا للشباب وكيفية الحصول على وظيفة مناسبة للشباب، بينما تحدثت السيدة رتيبة النتشة حول مفهوم التعاونيات والشراكة وما الفرق بينهما وكيفية البحث عن فرص عمل جديدة تناسب السوق الفلسطيني.

 

و أعرب المشاركين عن سعادتهم في توجيههم حول عدة أمور تخص المجتمع الفلسطيني و كيفية تطوير مشاريع اقتصادية.

 

يشار الى ان شبكة ديار المدنية الثقافية وبدعم من مركز أولف بالمه الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية. ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون الادائية، التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

 

 

Share:
Top