آخر الأخبار

كلية دار الكلمة الجامعية تعقد ورشة عمل بعنوان "الفن من أجل التغيير المجتمعي"

كلية دار الكلمة الجامعية تعقد ورشة عمل بعنوان "الفن من أجل التغيير المجتمعي"
عقدت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، ورشة عمل بعنوان "الفن من أجل التغيير المجتمعي"، وقد استمرت الورشة ثلاثة أيام حيث قدمها البروفيسور جورج ريفييرا ، وذلك في رحاب مبنى الفنون المرئية والأدائية، ولقد شارك بها طلبة وأساتذة الكلية الجامعية.
ورحبت السيدة فاتن نسطاس متواسي رئيسة دائرة الفنون المرئية بالحضور وبالبروفيسور جورج ريفييرا الذي يعمل في دائرة الفنون في جامعة كولورادو في بولدر في الولايات المتحدة، منذ سنوات عديدة وينسق العديد من المعارض سنويا لفنانين وأساتذة وطلبة.
وخلال ورشة العمل، تحدث البروفيسور ريفييرا عن رحلته مع الفن وتطور أعماله خلال السنين المختلفة، ومن ثم وقدم الأساتذة عدة مداخلات وطرح الطلبة العديد من الأسئلة.


فتحدث الفنان عن خبرته المميزة التي عاشها في انتاج الاعمال الفنية، وحث الطلبة على العمل والتفاعل والمشاركة في انتاج اعمال فنية لان ذلك يزيد من خبرتهم الفنية والعملية والعلمية.
وقد تميز النقاش بالحوار الفعال بين الفنان والطلبة وكانت الأجواء حماسية وإبداعية... مما يزيد القناعة أن الفنون تجمع ولا تفرق وهي أيضا تزيد من سبل التفاهم والتواصل بين الشعوب والحضارات، وهي قادرة على تسخير الصعوبات والتقليل من الفروقات إن كانت لغوية أو عقائدية أو عرقية.
ومن الجدير بالذكر، أنه كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة كانت قد وقعت اتفاقية توأمة وتعاون مع جامعة كولورادو في بولدر وذلك في عام 2008، ومنذ ذلك الحين أجرت الكلية الجامعية مع جامعة بولدر العديد من برامج التبادل الأكاديمي والثقافي والفني.
هذا وستفتتح كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة معرضاً للبرفيسور جورج ريفييرا والمستوحاة من اشعار محمود درويش، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26/8/2014، في مبنى الفنون المرئية والأدائية – كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة/ بيت لحم، الساعة الثالثة بعد الظهر.

 

Share:
Top