آخر الأخبار

افتتاح مهرجان حكايا فلسطين: من جيل لجيل في ساحة مركز بلدية البيرة الثفافي

افتتحت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار وجامعة دار الكلمة وضمن مشروع حكايا من فلسطين، الدورة الأولى من مهرجان حكايا فلسطين: من جيل لجيل في ساحة ومركز بلدية البيرة الثفافي.
وقد افتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت ترحماً على أرواح الشهداء، وتلى ذلك كلمة جامعة دار الكلمة، وكلمة مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار. 


وتخلل افتتاح المهرجان العديد من المعارض التراثية والفنية، ومنها السوق البلدي، وبازار المنتجات الفلسطينية التراثية، معرض فني بعنوان "فلسطين بعيون أجيالها"، ومعرض رسومات أطفال فلسطين، بالإضافة الى زاوية الحنّة وزاوية الفنانين واالفنانات الشباب والتي قام خلال هذه الزاوية مجموعة من الفنانين والفنانات الشباب برسم لوحات فنية بشكل مباشر. 
كما وشارك في المهرجان العديد من الفرق الفلسطينية والفنانين وهم: فرقة طلبة جامعة دار الكلمة الموسيقية، الشاعر هشام أبو صلاح، فرقة براعم متراس للفنون الشعبية، مجموعة سيدات السموع، الشاعرة رانية حاتم، الفنان الشاب طارق عارضة، فرقة دبكة مدرسة الاتصال التام، الفنان الشاب علاء اليحيى، الزجال الشعبي أبو الرجا ورافقه على الأورغ الفنان خباب حمدان. 
ومن الجدير بالذكر أنه سيكون افتتاح الدورة الثانية من مهرجان حكايا فلسطين: من جيل لجيل يوم الأربعاء الموافق 21-6-2023 في مقر جامعة دار الكلمة في مدينة بيت لحم. 

 

شارك:
أعلى