آخر الأخبار

جامعة دار الكلمة تختتم فعاليات أسبوع الريادة الدولي

اختتمت كل من جامعة دار الكلمة وحاضنة رامي زاهي خوري لريادة الاعمال والابتكار في مدينة بيت لحم، أسبوع الريادة العالمي- فلسطين، بهاكاثون الثقافة والفنون، وذلك بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين ومؤسسة جيست للتطوير والريادة. 

وقد حضر الهاكاثون 48 مشارك ومشاركة من طلبة وخريجي جامعة دار الكلمة، والى جانب مشاركين من جامعة بوليتكنك فلسطين ومن مدينة القدس، حيث تميز الهاكاثون بحضور ثري من قطاع غزة في فرع جامعة دار الكلمة عبر تقنية زووم. 

وهدف الهاكاثون الى تشجيع ودعم الشباب والمطورين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال الثقافة والفنون، وإيجاد حلول أو منصات أو تطبيقات ذكية لمعالجة تحديات المحتوى الثقافي والفني في فلسطين.

وأكدت الدكتورة ايناس ديب مديرة وحدة الابتكار وريادة الاعمال في جامعة دار الكلمة: "ان انطلاق هاكاثون الثقافة والفنون هو منافسة تحث على التحفيز والابتكار لحل التحديات التي يواجهها القطاع الثقافي والفني في فلسطين، حيث تأتي هذه المبادرة انطلاقًا من حرص جامعة دار الكلمة على تقديم حلول فعّالة وواقعية ومستدامة واهتمامًا منها بدعم الشباب وإتاحة الفرص لهم وتمكينهم من المشاركة في صنع التغيير". 

واختتمت الورشة بالعديد من المقترحات المبدعة من قبل المشاركين والمشاركات التي أثرت النقاش، ومهدت إلى الخروج بتوصيات، حيث ركزت المبادرات على أهمية التعاون بين الفنانين والايمان منهم أن التغيير يبدأ عند انجاز نجاحات صغيرة لتؤثر تدريجياً على صانعي القرار وخلق حالة ثقافية وفنية جديدة. 

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات أسبوع الريادة الدولي في جامعة دار الكلمة والذي تضمنت الهاكاثون وورشة عمل "ريادة الأعمال الاجتماعية في مجال الفنون والثقافة"، قد حفز 12 عضواً جديداً للتسجيل والالتحاق في حاضنة رامي زاهي خوري لريادة الاعمال والابتكار، والتي سوف يتم فتح باب التسجيل والالتحاق فيها للفوج الثاني من بداية عام 2023. 

شارك:
أعلى