آخر الأخبار

جامعة دار الكلمة تستضيف احتفالية الكورال الغنائي

استضافت جامعة دار الكلمة في مدينة بيت لحم وضمن أسبوع اللغة الإيطالية في العالم وبدعم من القنصلية الإيطالية العامة في القدس، احتفالية الكورال الغنائي، وبحضور القنصل الإيطالي العام في القدس السيد جوسيببي فيديلي، ولفيف من الشخصيات العامة الفلسطينية والايطالية.

 

وفي مستهل الاحتفالية رحبت الفنانة فاتن فوزي نسطاس متواسي عميدة كلية الفنون في جامعة دار الكلمة بالقنصل الإيطالي العام في القدس السيد جوسيببي فيديلي وبالحضور، وذكرت: يسعدنا ان نستضيف احتفالية الكورال الغنائي التي تجمع بين جوقة أرتيبيلاجو الايطالية وجوقة أموج من فلسطين، وهذا ليس العرض الاول الذي يتم استضافته بالتعاون من جوقة امواج، كون جامعة دار الكلمة هي الجامعة الاولى المتخصصة في فلسطين بالفنون والثقافة".

وأضافت:"تسعى جامعة دار الكلمة دائماً لاستضافة هذه الفعاليات الثقافية التي تساهم في تعزيز الوجود الثقافي في فلسطين، ويسعدنا وجود القنصل الايطالي معنا ونشكره على دعمه لهذه الاحتفالية، ونتطلع لمشاريع ثقافية اخرى بين الجامعة والقنصلية الايطالية".

 

وقد ألقى القنصل الإيطالي العام في القدس السيد جوسيببي فيديلي كلمته شكر فيها جامعة دار الكلمة على استضافة الاحتفالية ومنظمي الاحتفالية جوقة أرتيبيلاجو الايطالية وجوقة أموج من فلسطين على تجسيد التعاون والدمج بطريقة مبدعة بين الثقافة واللغة الفلسطينية والايطالية، واعتبر ان هذا الحدث الموسيقي بداية واطلاق تعاون وفعاليات مشتركة عديدة في المستقبل القريب".

 

وقد تضمنت الاحتفالية تقديم أنماط موسيقية متنوعة، من مونتيفيرديوموزارت إلى مندلسون ومارسيل خليفة، حيث قام بإحياء الاحتفالية جوقة أرتيبيلاجو من كاستيلنوفو دي بورتو الايطالية، جوقة أمواج من بيت لحم والخليل، وبمشاركة مورغانا بالا – ميتزوسبرانو وموسيقيين من أوركسترا الباروك الإيطالية بقيادة آنا تيجلي وماتيلد فيتو.

 

ومن الجدير بالذكر أنه تربط بين مدينتي بيت لحم وكاستيلنوفو دي بورتو الايطالية علاقة توأمة منذ عام 2017، حيث قام كل من جوقة أمواج (بيت لحم، الخليل) وجوقة أرتيبيلاجو (كاستيلنوفو دي بورتو) بتكريم هذه التوأمة بإحياء عرضين موسيقيين، في بيت لحم والقدس، بمشاركة موسيقيين من أوركسترا الباروك الإيطالية.

 

ويذكر انه تم احياء العرض الموسيقي الأول في جامعة دار الكلمة، وسيتم احياء العرض الموسيقي الثاني في مدينة االقدس يوم السبت الموافق 5-11-2022.

شارك:
أعلى