آخر الأخبار

الدكتورة إيناس ديب مديرة وحدة الابتكار وريادة الاعمال في جامعة دار الكلمة تشارك في المؤتمر الدولي للريادة في الإمارات

شاركت الدكتورة إيناس ديب مديرة وحدة الابتكار وريادة الاعمال في جامعة دار الكلمة في المؤتمر الدولي للريادة – فلسطين (ICEP 4.0)، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "فلسطين المبتكرة.. طاقات بشرية وآفاق واعدة"، وذلك على مدار يومي 1 و2 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 في متحف المستقبل بإمارة دبي.

 

وقد شاركت الدكتورة إيناس ديب في جلسة حوارية بعنوان " فرص الاستثمار في فلسطين"، والتي تحدثت خلالها حول الفرص المليئة بالتحديات والعلاقة القوية بين الفرص وريادة الأعمال في فلسطين، بالاضافة الى التحديات التي يتم مواجهتها ومن ابرزها العمل على  تغيير التوجه التعليمي في المدارس والجامعات من المتعلم  المتلقي الى المتعلم المبدع المبتكر للحلول وأخذ دور في التغيير والانتاج.

وأضافت: "يجب ان نبدأ في التعليم، والتأثير على الرياديين والرياديات من خلال  الفنون والثقافة نستطيع الحفاظ على  الهوية، على الموروث الثقافي الفلسطيني  الغني، ومن خلال الفنون  نوثق المعرفة ونمتللك قصص النجاح".

 

وقد أكدت الدكتورة إيناس ديب على: "اهمية بدء التغير مع الشباب في التعليم  وفي تغيير ثقافة الخوف من الفشل الى ثقافة النجاح والتعلم من الفشل، والابتكار يأتي من التفاعل بين المعيقات والدافعية ومواجهة التحديات لكي يكون الشباب هم التغيير.

 

ويشكل المؤتمر الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى، منصة مثالية ستتيح للمستثمرين الإقليميين وشركات رأس المال الاستثماري نظرة شاملة لأبرز ابتكارات الشركات الفلسطينية الناشئة في مجالات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا التأمين والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

 

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر الدولي للريادة – فلسطين (ICEP 4.0) يعتبر منصة الحوار الأبرز والأكثر أهمية المتخصصة بتنمية المشاريع الناشئة والابتكار والحلول التكنولوجية في فلسطين، حيث تشهد النسخة الرابعة من المؤتمر مشاركة رواد أعمال فلسطينيين وممثلين إقليميين عن حاضنات الأعمال ومسرعات التكنولوجيا المالية وصناديق التمويل، بالإضافة إلى مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في جميع أنحاء فلسطين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

شارك:
أعلى