آخر الأخبار

بيان صادر عن جامعة دار الكلمة

بيان صادر عن جامعة دار الكلمة

 

معاً في مواجهة الحصار:

من أجل حياة أكاديمية حرة، كجزء أساسي من حقنا في الحرية

 

من بيت لحم، مدينة الكلمة والروح المقدسة، ومن بين فضاءات جامعة الكلمة في بيت لحم، نؤكد على حق شعبنا في الحرية ونقف كتفاً بكتف إلى جانب نابلس الوطنية، وجامعة النجاح وكافة المؤسسات والكليات الأكاديمية والثقافية في مواجهة الحصار الذي يتمدد كسياسة عقاب جماعي ضد الحياة الفلسطينية ببعدها اليومي والأكاديمي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي والشعبي.

 

إننا في جامعة دار الكلمة نرفع صوتنا عالياً لنؤكد على أهمية دور الثقافة والإبداع في مسيرة الصمود الوطني وتحصين الهوية الوطنية من محاولات العزل والتفتيت الاستعمارية، بما يشمل رفضنا المطلق لكل أشكال القمع والاضطهاد والعقاب الجماعي، الذي يتناقض مع كافة المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الانسان.

 

إننا في جامعة دار الكلمة إذ نقف إلى جانب جامعة النجاح الوطنية في مبادرتها الشعبية "حاصر حصارك" خلال هذه الأيام الصعبة، نؤكد على تمسكنا بالحق في حياة أكاديمية حرة كجزء أساسي من حق شعبنا بالعدالة والحرية.

 

وفي ذات السياق نؤكد على جاهزية جامعة دار الكلمة بجميع هيئاتها وإداراتها ومرافقها لأي دور أكاديمي يعزز من صوت الحرية وسلامة الحياة الأكاديمية والتعليمية الفلسطينية في مواجهة سياسات الاحتلال.

شارك:
أعلى