آخر الأخبار

وكيل وزارة الاعلام يوسف المحمود يزور جامعة دار الكلمة

استقبلت جامعة دار الكلمة في مكتبها في مدينة رام الله، وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية يوسف المحمود، وكان في استقباله القس البروفيسور متري الراهب مؤسس ورئيس جامعة دار الكلمة، والدكتور إيهاب بسيسو نائب رئيس جامعة دار الكلمة للاتصال والعلاقات الدولية.

ورحب القس البروفيسور متري الراهب بوكيل وزارة الاعلام وأطلعه على رؤية واهداف الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تدرس فيها وتطوراتها والخطط والمشاريع التي تسعى الجامعة لتنفيذها في المستقبل، مشيراً الى أهمية تعزيز دور الشباب وتنميهم ثقافياً.

 

وأكد الدكتور إيهاب بسيسو على أهمية التعاون المشترك بين جامعة دار الكلمة ووزارة الاعلام والاستفادة من الخبرات المشتركة في تطوير افاق الاعلام الثقافي والادارة الثقافية، بما ينعكس إيجابياً على تكاملية المشهد الثقافي الفلسطيني، ودعم الانجازات والابتكارات الثقافية.

 

ومن جانبه قدم أ. يوسف المحمود شرحا عن طبيعة عمل وزارة الاعلام وخططها ومشاريعها، وقدم وصفاً لمجموعة من المشاريع والفعاليات ذات العلاقة بطبيعة العمل المشترك بين جامعة دار الكلمة ووزارة الاعلام الفلسطينية، وثمن جهود جامعة دار الكلمة على تعزيز المشهد الثقافي.

 

وجاءت الزيارة بهدف الإطلاع على انجازات جامعة دار الكلمة الاكاديمية، وبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة في المجالات الثقافية والاعلامية والتي تعزز من فرص تطوير وتنمية قدرات الطلبة والمؤسسات المجتمعية على عدة أصعدة منها الثقافية، الأكاديمية، الاعلامية بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للطلبة والمجتمع.

وفي نهاية اللقاء قدم وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية يوسف المحمود درع شكر وتقدير للقس البروفيسور متري الراهب، وهدية لجامعة دار الكلمة تمثلت في أول صورة فوتوغرافية لفلسطين وبالتحديد لمدينة القدس التقطت عام 1839، وصورة لمدينة بيت لحم ساحة المهد عام 1897.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة دار الكلمة تولي أهمية بالغة في تعزيز العلاقات التشاركية بين الوزارات والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، والعمل المتكامل بين كافة أطراف المشهد الثقافي بما يخدم المجتمع الفلسطيني.

 

شارك:
أعلى