آخر الأخبار

وفدٌ من وزارة الثقافة يزور جامعة دار الكلمة ويقدم التهاني للدكتور ايهاب بسيسو بالمنصب الجديد

زار وفد من وزارة الثقافة الفلسطينية والمجلس الاستشاري الثقافي في محافظة بيت لحم وبرئاسة وكيل الوزارة أ. جاد الغزاوي جامعة دار الكلمة، وذلك لتهنئة الدكتور ايهاب بسيسو لتوليه منصب نائب رئيس جامعة دار الكلمة للاتصال والعلاقات الدولية، ولبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الثقافة وجامعة دار الكلمة في ظل وجود العديد من الاهداف المشتركة ونقاط الالتقاء في العمل.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور ايهاب بسيسو نائب رئيس جامعة دار الكلمة للاتصال والعلاقات الدولية بالوفد الضيف، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد على عمق العلاقة الاستراتيجية بين الجامعة وزارة الثقافة الفلسطينية، مؤكداً على حرص جامعة دار الكلمة على تعزيز الشراكات الثقافية مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية بما يعزز من حضور الابداع الفلسطيني على مختلف المستويات العربية والدولية.

ومن جانبه، تقدم وكيل الوزارة أ. جاد الغزاوي بالتهنئة والمباركة للدكتور ايهاب بسيسو، متمنياً له التوفيق والابداع في منصبه الجديدة، لما يصب في خدمة المجتمع الفلسطيني، وأكد على حرص وزارة الثقافة على استمرار وتعزيز التعاون مع جامعة دار الكلمة بما يخدم منظومة التعليم العالي والثقافة في فلسطين بما يشمل تحفيز قدرات الجيل الشاب الفلسطيني في مجالات الابداع المختلفة.

 

وجرى خلال الزيارة مناقشة مسيرة التعليم العالي في مجال الثقافة والفنون في فلسطين والتحديات التي تواجه الجامعات الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الطالب الفلسطيني، كما وتم مناقشة افتتاح برامج نوعية بما يناسب متطلبات سوق العمل والمجتمع، بالاضافة الى مناقشة تنفيذ برامج وفعاليات ثقافية والتي تخدم النهوض بمسيرة التعليم العالي ورفع الوعي الفني والثقافي في فلسطين.

وقد أشاد الوفد بتأسيس حاضنة رامي زاهي خوري للإبداع في جامعة دار الكلمة، معتبراً أن هذه الخطوة من شأنها المساهمة في تعزيز الاقتصاد الابداعي في فلسطين.

 

وفي نهاية الزيارة شكرت وزارة الثقافة الفلسطيني جامعة دار الكلمة على دعمهم واهتمامهم بوزارة الثقافة، واتفق الطرفان على تعزيز العلاقة والتواصل في المستقبل.

 

شارك:
أعلى