آخر الأخبار

شبكة ديار المدنية الثقافية تختتم برنامجها التدريبي السنوي ل
إختتمت شبكة ديار المدنية الثقافية التابعة لديار/دار الكلمة الجامعية للثقافة والفنون في بيت لحم السبت الموافق الرابع والعشرون من تشرين الثاني لعام ٢٠١٨ برنامجها التدريبي السنوي للشباب الفلسطيني، والذي تمحور في هذا العام حول حملات الضغط والمناصرة، بحفل تخريج لــ ٩١ شاب وشابة من مختلف المناطق والمحافظات الفلسطينية. 
 
وتناول التدريب والذي استمر لمدة عام كامل عدة مواضيع منها مفهوم الضغط والمناصرة والتعرف على كيفية بناء حملات شبابية، بالاضافة الى التعرف على قضايا مختلفة تهم الشباب والمجتمع الفلسطيني على حد سواء بما في ذلك مواضيع بيئية وجندرية. كما وتعرف المتدربين على اساليب مختلفة من الفنون واعتبار الحقل الفني كأداة ابداعية وفعالة في حملات الضغط والمناصرة. وتضمن التدريب أيضا العمل الميداني وذلك لتطبيق ما تدربوا عليه خلال العام على أرض الواقع فكانت هنالك عدة نشاطات منها لقاء مفتوح وحملة بعنوان "تفعيل دور المؤسسات الثقافية" والتي تمحورت حول ورش عمل  عدة في مختلف المناطق،  كما وعملوا على بناء شراكات مع عدة مؤسسات في مختلف المدن الفلسطينية هدفها التعاون الفعال لتحقيق التغيير الايجابي في وضع الشباب الفلسطيني. 
 
كما ونظم خلال التخريج المؤتمر الدولي السادس عشر لدار الكلمة الجامعية بعنوان "القدس: البعد الوطني، الديني والدولي"، وبمشاركة نخبة واسعة من الأكاديميين والخبراء والمختصين، حيث ناقش  المؤتمر موضوع القدس في الفن والأدب والمكتبات الفلسطينية، وأيضا الوضع القانوني والديني لمدينة القدس، وقد دار نقاش مستفيض شارك فيه الخريجين عن آليات العمل والخطط اللازمة لإنقاذ القدس والنهوض بها.
 
والجدير بالذكر ان شبكة ديار المدنية الثقافية  وبتمويل من مركز الأولف بالمة الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية. وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون والأدائية، التصميم الجرافيكي، الفنون المعاصرة، انتاج الأفلام، ودرجة الدبلوم في الانتاج الفيلمي الوثائقي، الدراما والأداء المسرحي، الفنون التشكيلية المعاصرة، الزجاج والخزف، فن الصياغة، التربية فنية، الأداء الموسيقي، الأدلاء السياحيين الفلسطينيين، فنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.
شارك:
أعلى