آخر الأخبار

طلبة دار الكلمة الجامعية يحصدون ستة جوائز رئيسية في مسابقة "مارثون الصورة"

حصل طلبة دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، على ستة جوائز رئيسية في مسابقة "مارثون الصورة في فلسطين"، والتي هي مسابقة لمدة يوم واحد يتم تزويد المشاركين والمشاركات بمجموعة من المواضيع المتنوعة وعليهم التقاط صور في وقت محدد تعكس المواضيع.

 

وشارك في المسابقة  العديد من الفنانين والفنانات الشباب من ستة مدن فلسطينية وهي: القدس، بيت لحم، رام الله، غزة، نابلس، الخليل، وتم انتقاء أفضل الصور واختيار الفائزين من قبل لجنة التحكيم.

 

وقد تم اعلان النتائج في حفل أقيم في البيت الدنماركي في مدينة رام الله، حيث حصلت الطالبة باربرا عبد الرازق من برنامج بكالوريوس الفنون المعاصرة على المرتبة الثانية في مارثون ال 12 ساعة، وحازت الطالبة ألاء عمرو احدى طالبات برنامج  دبلوم الفنون المعاصرة على المرتبة الثانية في مارثون ال 6 ساعات. كما وحاز كل من الطالب عبد الرحمن الجابري والطالب يزن ابراهيم وهم من طلبة برنامج دبلوم انتاج الأفلام على المرتبة الثانية في مارثون العائلة. وأيضاً حصلت كل من الطالبة مروج العيساوي والطالبة رشا صباح من طلبة برنامج دبلوم انتاج الأفلام على المرتبة الثالثة في مارثون العائلة. كما وحصل الطالب محمد مصطفى احد طلبة برنامج بكالوريوس الفنون المعاصرة على لقب فائز الأفكار. 

وعبرت الفنانة فاتن فوزي نسطاس متواسي رئيسة دائرة الفنون المرئية في دار الكلمة الجامعية عن سعادتها بهذه النتائج، وأكدت على تميّز طلبة دار الكلمة الجامعية من الناحية الإبداعية والفكرية، وعلى أهمية نشاطهم وإنخراطهم في المجتمع والمشهد الفني المحلي وعلى مستوى الوطن. فهنأت الطلبة وباركت لهم، وتمنت لهم المزيد من التقدم والإبداع ليكونوا سفراء يعكسون صورة مشرقة وحقيقية عن فلسطين.

 

وذكرت الطالبة باربرا عبد الرازق: "أن هذه هي المرة الثانية التي اشارك بها في مسابقة "مارثون الصورة في فلسطين"" ، وهذه بالنسبة لي تجربة غنية لأنها تمنحك فرصة التفكير والتقاط الصور في فترة زمنية معينة وبمواضيع محدد ومشوقة ومتنوعة، وهذا يطور الفكر والإبداع والريادة".

 

 وأضافت الطالبة ألاء عمرو: "كانت تجربة جميلة اتاحت لي الفرصة التفكير في العديد من المواضيع المتنوعة، ومن الجميل أن نفكر بالعديد من الأشياء اليومية بمنظور اخر."

ومن جهتها قالت الطالبة مروج العيساوي: "كانت المسابقة تجربة جميلة وخاصة أن هذه هي المرة الأولى التي اشارك بها في مسابقة مارثون الصورة، وبالنسبة لي فخر أن أحصل على هذه المرتبة ومن ضمن أعداد كبيرة من المشاركين "، كما وأضافت الطالبة رشا صباح: "هذه هي المرة الأولى التي اشارك بها في مارثون الصورة وكانت تجربة جميلة، والمواضيع التي منحت لنا لعمل الصور كانت مواضيع مختلفة وتحفز على التفكير".

 

وذكر الطالب عبد الرحمن الجابري: "المارثون كان جميل، وانا فخور جداً لأنني حصلت على المرتبة الثانية، واتمنى ان اشارك في السنة القادمة وأحصل على مرتبة أفضل"، كما وأضاف الطالب يزن ابراهيم: "المارثون بالنسبة لي فكرة جديدة، وتتيح الفرصة للفنانين والفنانات ابراز القدرات التي يتمتعون بها، وأيضاً فكرة المراثون نفسها تشجعنا على التحليل". 

 

وأشار الطالب محمد مصطفى: "المسابقة جميلة لأنها تتيح لنا الفرصة بالتعرف على جيل الشباب المهتم في مجال الفنون، وأنا سعيد جداً بخوض هذه التجربة الجديدة من نوعها التي جعلتنا أن نبتكر أفكار ابداعية رائعة من كلمات بسيطة نستخدمها في حياتنا اليومية".

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يشارك بها طلبة دار لكلمة الجامعية في مسابقة "مارثون الصورة في فلسطين"ويحصلون على اعلى المراكز، حيث سيتم عرض الصور الفائزة في عدة معارض في مناطق مختلفة في فلسطين و الدنمارك.

 

وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، والتي تحتفل هذا العام بمرورعشرة أعوام على تأسيسها، أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام، ودرجة الدبلوم في المهن السينمائية والتلفزيونية، الدراما والأداء المسرحي، الفنون التشكيلية المعاصرة، الزجاج والخزف، فن الصياغة، التربية فنية، الأداء الموسيقي، الأدلاء السياحيين الفلسطينيين، فنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم.

 

شارك:
أعلى