آخر الأخبار

طلبة دار الكلمة الجامعية ينظمون فعالية ثقافية توعوية

نظم طلبة دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، وكجزء من فعاليات الاحتفال بمرور عشرة أعوام على تأسيسها وضمن مساق علم النفس وعلم السلوك، فعالية ثقافية توعوية بعنوان "الانتقاد المتنقل"، وذلك على مسرح دار الكلمة الجامعية.

 

وقد شارك في الفعالية طلبة دار الكلمة الجامعية من جميع التخصصات الى جانب ممثلي عن وزارة الثقافة وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الكلية الجامعية.

 

وفي بداية الفعالية، رحبت عريفة الحفل ريمي حبش احدى طالبات برنامج بكالوريوس الفنون المعاصرة بالحضور، وأكدت: "أن هذه الفعالية الثقافية تبرز دور الفنون باشكالها في التاثير بثقافتنا التي هي فننا، وقد قام طلبة مساق علم النفس وعلم السلوك بتنظيمها، والي تهدف الى ابراز الاختلاف الذي تقدمه دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة من برامج تعليمية تميزها عن باقي الجامعات الفلسطينية الاخرى".

 

وألقت الطالبة وفاء ابراهيم احدى طالبات برنامج بكالوريوس الفنون المعاصرة، كلمة وضحت خلالها الدور الذي قام به الطلبة لإنجاح هذه الفعالية، كما ووضحت برنامج الفعالية.

 

كما وذكر الأستاذ إياد ابو الرب محاضر المساق ورئيس وحدة دعم وتطوير الطلبة: " ان كلية  دار الكلمة الجامعية تسعى لخلق بيئة تعليمية نشطة ومميزة تشجع جميع الطلبة  مع اساتذتهم على القيام بمثل هذه المبادرات الفنية والثقافية تكون من الطالب وللطالب. هذا جزء اساسي من الاستراتيجية الجديدة للكلية"

 

وتخللت الفعالية فقرات فنية وثقافية أبرزها: فقرة مسرحية مستوحاة من قصيدة  "فكر بغيرك" للشاعر محمود درويش والتي قدمها طلبة دار الكلمة الجامعية وهم: إيمان اسماعيل احدى طالبات برنامج الدراما والأداء المسرحي، شهرزاد صالح احدى طالبات برنامج الأداء الموسيقي، مشاعل سبيتان احدى طالبات برنامج بكالوريوس فنون معاصرة،وائل سالم احد طلبة برنامج الأداء الموسيقي.

 

وقدمت الطالبة دانا حلمي احدى طالبات برنامج دبلوم انتاج فيلمي وثائقي فقرة موسيقية غنت خلالها أغنية "حالنا حال"، كما وتم عرض ثلاثة افلام من انتاج طلبة دار الكلمة الجامعية فالفيلم الأول بعنوان "خطوات الى الجنة"  للمخرج الشاب صالح زغيري من برنامج بكالوريوس إنتاج الأفلام، والفيلم الثاني بعنوان "البضائع الفاسدة"  للمخرجات الشابات بتول حمامرة، جينا جبرية، نتالي عواد من برنامج بكالوريوس إنتاج الأفلام ، أما الفيلم الثالث فهو بعنوان "بلا عنوان"  للمخرج الشاب مارك إعميا من برنامج بكالوريوس الفنون المعاصرة.

 

وفي الختام، قام الطلبة بمشاركة جميع الحضور بالتوجه الى الساحة الداخية لدار الكلمة الجامعية، واشترك الجميع بنشاط بعنوان "لنتحرك سوياً" والذي يهدف التعرف على جميع تخصصات برامج البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني في دار الكلمة الجامعية.

 

وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة والتي تحتفل هذا العام بمرورعشرة أعوام على تأسيسها، بأنها أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام، ودرجة الدبلوم في المهن السينمائية والتلفزيونية، الدراما والأداء المسرحي، الفنون التشكيلية المعاصرة، الزجاج والخزف، فن الصياغة التربية فنية، الأداء الموسيقي، الأدلاء السياحيين الفلسطينيين، فنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

 

 

شارك:
أعلى