آخر الأخبار

كلية دار الكلمة الجامعية توقع اتقافية توأمة مع جامعة تكساس تك الأمريكية

وقع رئيس كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم القس الدكتور متري الراهب، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة تكساس تك في الولايات المتحدة الأمريكية السيد آدم بالينغير، اتفاقية توأمة وتعاون مشترك بهدف تطوير برامج البكالوريوس في الأداء الموسيقي والفنون.

حيث توجه وفد أكاديمي من جامعة تكساس تك الى كلية دار الكلمة الجامعية، وقام بإستقبالهم القس الدكتور متري الراهب رئيس كلية دار الكلمة الجامعية، والبروفيسور معتصم عديلة رئيس دائرة الفنون الأدائية في الكلية الجامعية، حيث قدم القس الدكتور متري الراهب نبذة تعريفية عن الكلية الجامعية ورؤيتها والخطط المستقبلية والبرامج الأكاديمي التي تقدمها لطلبتها على صعيدي درجتي البكالوريوس والدبلوم.

كما واطلع الوفد على المباني والمرافق من غرف صفية، صفوف الموسيقى، المراسم، المختبرات، اذ ابدى الوفد اعجابهم بالمستوى العالي والمتميز لكلية دار الكلمة الجامعية.

وقد تضمنت الاتفاقية العديد من البنود التي تتعلق بإقامة علاقات تعاون مشتركة أكاديمية في مجال الاداء الموسيقي والفنون، بالإضافة الى تبادل كل من الأساتذة والطلبة الخبرات الأكاديمية الخاصة بالأداء الموسيقي والفنون.

يذكر ان جامعة تكساس تك هي احدى اعرق وأكبر الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انها جامعة متخصصة في مجال العلوم التقنية وتكنولوجيا المعلومات.


وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسة من الاتفاقيات الأكاديمية التبادلية والمشتركة بين الكلية الجامعية وجامعات ومؤسسات عالمية، حيث وقعت كلية دار الكلمة الجامعية العديد من اتفاقيات التوأمة والتعاون مع عدد من الجامعات العالمية منها جامعة سافونيا الفنلندية، وذلك بهدف تطوير البرامج الأكاديمية في المجالات السياحية والفنية والثقافية.

 

شارك:
أعلى