آخر الأخبار

كلية دار الكلمة الجامعية تستقبل وفد أكاديمي من جامعة ايبرزفالدة للتنمية المستدامة

كجرء من تطوير برامج سياحية جديدة تخدم المجتمع والاقتصاد المحلي كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم تستقبل وفد أكاديمي من جامعة ايبرزفالدة للتنمية المستدامة، اذ ضم الوفد العديد من الأكاديميين من جامعة ايبرزفالدة للتنمية المستدامة وهي الجامعة الشريكة لكلية دار الكلمة الجامعية، وفريق زلبرشتيرن المتخصص في انتاج الأفلام ، حيث استمرت زيارة الوفد لمدة أسبوع كامل.

وقام بإستقبالهم رئيسة دائرة الارث الثقافي والدراسات السياحية السيدة جودي البندك، حيث قدمت لهم شرحاً حول نشأة كلية دار الكلمة الجامعية وتطوراتها والبرامج الأكاديمية التي تدرس فيها، ونشاطاتهم وطموحاتهم وسبل التعاون المستقبلي خاصة أن لكلية دار الكلمة الجامعية تاريخ في التعاون البناء والمستمر مع الجهات الألمانية المختلفة.

 

وأضافت البندك: تاتي هذه الزيارة ضمن مشروع الشراكة مع جامعة ايبرزفالدة للتنمية المستدامة والذي سيستمر لمدة اربع اعوام، اذ يرتكز هذا البرناج التبادلي في الدرجة الاولى على تبادل الخبرات الاكاديمية بين جامعة ايبرزفالدة وكلية دار الكلمة الجامعية لتحسين كفاءة التدريس واكتساب مهارات وتقنيات حديثة تسهل العملية التعليمية. ولقد قمنا وبالتعاون مع هذه الجامعة بتطوير برنامج بكالوريوس في مجال السياحة المستدامة والذي سيبدا التدريس به في شهر ايلول 2015. ومن المتوقع ان يزور كلية دار الكلمة الجامعية في منتصف العام المقدم عدد من الطلبة وممثلين عن الهيئة الاكاديمية لتطبيق مشاريع تعليمية تمتد على مدار عامين تسعى الى توسيع نطاق الخبرات التعليمية لتنتقل الى خارج حدود الغرفة الصفية بحيث تتيح للطلبة فرصة البحث العلمي والتطبيق العملي والتدريب في سوق العمل قبل تخرجهم، بهدف تقليص الفجوة بين سوق العمل والدراسة الاكاديمية.

وقد شملت الزيارة انتاج فيلم فلسطيني ألماني مشترك بين طلبة برنامج انتاجي الأفلام والأدلاء السياحيين الفلسطينيين في كلية دار الكلمة الجامعية وبين فريق زلبرشتيرن لانتاج الأفلام الألمانية من مقاطعة بافاريا عن برك سليمان بهدف التوعية السياحية، كما وشملت العديد من المحاضرات واللقاءات والنشاطات منها: تقديم محاضرة عن تطوير السياحة في فلسطين ، تقديم محاضرة حول نظام الدراسة في ألمانيا ومقارنتها بنظام الدراسة في فلسطين،كما والتقى الوفد بالخبير السياحي/المستشارفي وزارة السياحة السيد فادي قطان وقدم لهم فكرة عن السياحة في بيت لحم والتحديات التي تواجه القطاع السياحي.

وأيضاً زار الوفد عدد من المؤسسات والفنادق وبعض المواقع البيئية الطبيعية ومنها المناطق البدوية المهددة بالترحيل والتي يسكنها فئة البدو الفئة المهمشة في المجتمع الفلسطيني، كما واطلع الوفد على الوضع السياسي الراهن في فلسطين.
ومن الجدير بالذكر أن كلية دار الكلمة الجامعية تستضيف العديد من الوفود العالمية والمحلية المتخصصة في المجالات السياحية والفنية والثقافية، وذلك ضمن سلسة من البرامج التبادلية بين الكلية الجامعية وجامعات ومؤسسات من الخارج.
 

شارك:
أعلى