البرامج

بكالوريوس التصميم الداخلي

التصميم الداخلي: 
يؤهل البرنامج الطالب للعمل في مجال التصميم الداخلي، التي هي في جوهرها شكل من اشكال الفن التعبيري تهدف الى تقديم حلول لمشاكل الإنسان في الفضاء ثلاثي الأبعاد والشكل، كم ويجمع البرنامج  بين العناصر الإبداعية التي تشمل اللون والملمس والشكل مع عناصر أكثر وظيفية، مثل التخطيط وإضاءة الفضاء. يعمل البرنامج على تأهيل جيل مهني جديد من الفنانين والمصممين يمتلكون المعرفة والمهارات اللازمة ليعملوا في مجال التصميم الداخلي خاصة وان هذا القطاع في تطور مستمر من حيث ازدياد الطلب على تصاميم فريدة ومعاصرة في جميع مناحي الحياة, خاصة من العائلات الشابة.

متطلبات القبول: 
    شهادة توجيهي مصدقة، تقبل كل التخصصات: علمي وادبي وتجاري وغيرها. بحيث يعتمد القبول على نتيجة إمتحان التوجيهي بنسبة 20%.
    ملف أعمال  “portfolio” يحتوي على رسومات أو منحوتات أو أعمال يدوية أو حرفية أو تصاميم يدوية أو بالحاسوب وغيرها من الأعمال التي أنتجها وتدل على ميوله الفني والإبداعي. على أن يكون هذا الملف مطبوع وليس على جهاز الهاتف الخلوي. ويعتمد القبول على ملف الأعمال بنسبة 20%.
    انتاج تصميم لمكان ما (يمكن أن يكون مفتوح أو مغلق)  بإيحاء من النص المرفق، وهو اقتباس من كتاب "البئر الأولى" للكاتب جبرا ابراهيم جبرا. ويشكل العمل أيضا نسبة 20% من علامة القبول. ويمكن أن يتم تنفيذ التصميم بتقنية الرسم أو الكولاج أو التصوير أو غيره من تقنيات الفنون اليدوية و/أو الرقمية.
    يوم مفتوح، بحيث يقوم المتقدم بتنفيذ تمرين رسم لطبيعة صامتة، يشكل نسبة 20% من معدل القبول، ومقابلة شخصية تشكل أيضا نسبة 20% من معدل القبول.

المهنة:
 يؤهل الخريج للعمل مباشرة مع شركات الهندسة المعمارية. قد يرغب الخريج بالتخصص في نوع معين من التصميم الداخلي من أجل تطوير المعرفة التقنية وتشمل أنواع التصميم الداخلي تصميم المسكن، التصميم التجاري، تصميم اماكن الضيافة، تصميم اماكن الرعاية الصحية، الخ

شارك:
أعلى