آخر الأخبار

كلية دار الكلمة الجامعية تنظم فعاليات ارشادية للطلبة الجدد

نظمت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، فعاليات إرشادية للطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2014/2015، بهدف تعريفهم على الأنظمة الأكاديمية، وقضايـا التسجيـل، والقضايـا الماليـة بما فيها أنظمة وقوانين المنح والقروض، وبرنامج الخدمة الاجتماعية، بالإضافة الى مباني ومرافق ودوائر الكلية الجامعية.

ورحب القس الدكتور متري الراهب رئيس كلية دار الكلمة الجامعية بالطلبة الجدد، وأشار " أن كلية دار الكلمة الجامعية هي الكلية الجامعية الوحيدة المتخصصة بالفنون والثقافة والتي تمنح درجة البكالوريوس في العديد من البرامج الفنية والثقافية، وأضاف: "ان شهادات بلا ثقافة....كالغيم بلا مطر لأن الثقافة هي مفتاح للنجاح، وكلية دار الكلمة الجامعية تسعى دائما لتبادل الثقافة مع العالم حيث انه في الأسابيع القادمة سوف يسافر عدد من طلبة الكلية الجامعية الى الولايات المتحدة الأمريكية". وأكد :"أن كلية دار الكلمة الجامعية ترسل طلابها للعديد من الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد والدنمارك والأردن ولبنان ومصر".

وبدورها تحدثت الدكتورة نهى خوري نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية عن الأنظمة الأكاديمية، وأهمية الالتزام بالتعليمات الأكاديمية، والتحصيل العلمي، وشجعت الجميع على أن يكون حرم الكلية الجامعية نموذج مصغر عن فلسطين له ينتمون ويبرزون حضارته وجماله، وذكرت:" أن اختيارهم للبرامج الجديدة وغير التقليدية، والتي تتطلب الموهبة لدى الطلبة، ستوفر للطلبة الخريجين فرص عمل بالبرامج المطروحة اكثر من التخصصات التقليدية". وفي ختام كلمتها قالت:" انتم سفراء فلسطين ووجهها الحضاري"، وتمنت للطلبة عامًا اكاديميا ناجحا وموفقا.

ومن جهته وضح الأستاذ ايهاب مصلح رئيس مكتب التسجيل عن الانظمة الأكاديمية، والتقويم الأكاديمي، وكيفية استخدام البوابة الأكاديمية. ومن ثم قدم السيد إيليا قيسية مدير مكتب المالية شرحاً وضح خلاله القوانين والأنظمة المالية الخاصة بالطلبة والتي تشمل الرسوم الدراسية، والسياسات المتعلقة بها، وأيضاً قدم العديد من الارشادات المالية.

وأعرب أ. سامي أبو غزالة رئيس وحدة الجودة والنوعية وخدمات الطلبة عن أهمية الفرص التي توفرها الكلية الجامعية وبالأخص تلك المتعلقة بالمنح والمساعدات والقروض وأيضا عن أهمية الحصول على قروض من صندوق إقراض الطلبة المخصص لمؤسسات التعليم العالي في فلسطين ، وأضاف : " ان كلية دار الكلمة الجامعية تقدم منح التفوق الأكاديمي في كل فصل، بالإضافة إلى برنامج مساعدة الطالب المحتاج والذي يغطي جزء لا بأس به من الأقساط الدراسية لهؤلاء الفئة من الطلبة".
ومن جانب آخر تحدث أ. أبو غزالة عن أهمية برنامج خدمة المجتمع لما فيه من تشبيك مع سوق العمل، ومساعدة الطلبة في الإنخراط في المجتمع وتنمية روح الإنتماء فيه.

وشملت الفعاليات الإرشادية جولة في الحرم الجامعي، حيث تعرف الطلبة الجدد على المباني والمرافق من غرف صفية، صفوف المسرح، المراسم، المختبرات، والصالة الرياضية، والمطبخ التعليمي، كما والتقى الطلبة الجدد بعدد من خريجي الكلية الجامعية حيث قدم بعضهم شرحا عن مشاريع تخرجهم من برامج التربية الفنية والفنون المعاصرة و فن الصياغة، وقد ابدى الطلبة الجدد اعجابهم بالمستوى العالي والمتميز لكلية دار الكلمة الجامعية.

وبعد الانتهاء من الجولة في الحرم الجامعي التقى الطلبة برؤساء دوائرهم حيث تم التعريف بالدائرة والمتطلبات الدراسية، وقد انتهت الفعاليات الإرشادية بحفل موسيقي على مسرح كلية دار الكلمة الجامعية قدمه طلبة دائرة الفنون الأدائية برنامج الأداء الموسيقي في كلية دار الكلمة الجامعية، وعرض فيلم عن كلية دار الكلمة الجامعية تعرف الطلبة من خلاله على دوائر وبرامج الكلية الجامعية ومبانيها بما في ذلك مرافق الكلية الجامعية.

ومن الجدير بالذكر ان نسبة الطلبة المتقدمين للدراسة في الكلية الجامعية لهذا العام قد تضاعفت بنسبة 100%. وتشير النتائج على ازدياد الوعي لدى الفئة المستهدفة حول حاجة سوق العمل لفنانين وحرفيين وأدلاء سياحيين، بشهادات جامعية كالتي تمنحها كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، وقد ظهر ذلك بنسبة الزيادة في المتقدمين للكلية الجامعية لهذا العام.

 

شارك:
أعلى